المسمى الوظيفي: مدير مكتب الجودة والتخطيط
المكتب : الجودة والتخطيط
الرئيس المباشر: مدير عام المعهد
الرئيس الاعلى: مدير عام المعهد
مسمى الوظائف التي يشرف عليها:
موظفي مكتب الجودة والتخطيط .
ملخص الوظيفة:
التخطيط والتنظيم والقيادة والرقابة على كافة أنشطة مكتب الجودة والتخطيط بأمثل الطرق وأقل التكاليف بكفاءة وفعالية وضمان تنفيذ اختصاصات المكتب المنصوص عليها في القرارات والقوانين ذات العلاقة .
مهام الوظيفة:
- التخطيط لتنفيذ جميع اختصاصات المكتب الواردة في اللوائح والقوانين ذات العلاقة .
- تنظيم سير العمل بالمكتب وتوزيع المهام على العاملين بالمكتب وفق الوصف الوظيفي المعتمد.
- مراقبة سير العمل بالمكتب والتأكد من تنفيذ كل مسئوليات وواجبات المكتب الواردة في اللوائح والقوانين ذات العلاقة.
- الاشراف على تنفيذ ادلة الاجراءات الخاصة بالمكتب ورفع الاقتراحات بخصوص ادلة الاجراءات وتطويرها .
- الاشراف على وضمان تخطيط وتنفيذ الية وضع الخطط الدورية للمعهد والتقسيمات التنظيمية داخله .
- الاشراف على وضمان وضع وتصميم مؤشرات الاداء ومتابعتها ورفع التقارير الدورية عنها .
- الاشراف على وضمان تخطيط وتنفيذ الية وضع الاهداف الدورية للمعهد والتقسيمات التنظيمية داخله .
- الاشراف على وضمان مراجعة الخطط العامة والفرعية لتحقيق اهداف المعهد والتقسيمات التنظيمية داخله ومتابعة تنفيذ الخطط ورفع التقارير الدورية عنها .
- الاشراف على وضمان وضع الخطط والسياسات لتطبيق معايير الجودة المحلية والدولية.
- الاشراف على وضمان مراجعة الاجراءات المالية والادارية والفنية والعلمية وضمان مطابقتها لمعايير الجودة واللوائح والقوانين ذات العلاقة وابداء توصيات ملزمة بالخصوص.
- الاشراف على وضمان تطبيق ادلة الاجراءات المعتمدة ورفع التقارير عن ذلك واقتراح تطويرها .
- الاشراف على وضمان تخطيط وتنفيذ التدقيق الداخلي الدوري ورفع التقارير عن ذلك ووضع الاجراءات التصحيحية والوقائية للمخالفات المرصودة ومتابعة تنفيذها
- تنظيم العلاقات بين المكتب وباقي التقسيمات التنظيمية وآليات التخاطب حسب الهرم الوظيفي.
- حل كافة المشاكل الإدارية للمكتب واتخاذ ما يلزم بشأنها ورفع تقارير عنها الي التقسيمات التنظيمية ذات العلاقة .
- متابعة وتقييم عمل العاملين بالمكتب وتحديد الاحتياجات التدريبية لهم وفق اللوائح والقوانين وادلة الاجراءات ذات العلاقة .
- رفع التقارير الدورية والسنوية لمدير عام المعهد.
- المشاركة في اجتماعات مجلس المعهد و اية اجتماعات او لجان يتطلب تواجده فيها.
- اية اعمال اخرى تسند له وتدخل ضمن طبيعة اختصاصه.
مسئوليات أخرى:
- أي مهام أخرى توكل إليه من قبل مدير عام المعهد ضمن نطاق اختصاصه .
متطلبات إشغال الوظيفة:
- المؤهلات العلمية:
- الحد الأدنى للمؤهل دبلوم عالي
- الحد الأعلى للمؤهل بكالوريوس او ليسانس
- التخصص المطلوب ادارة اعمال أو اي تخصص اخر
- الخبرات العملية:
- خبرة لا تقل عن سنة في مواقع إدارية في مجال الجودة والتخطيط .
- القدرات والمهارات المهنية:
- القدرة على وضع الخطط .
- معرفة ممتازة بالقوانين واللوائح ومعايير الجودة المحلية و الدولية .
- قدرات إدارية وقيادية وتنظيمية عالية.
- القدرة على اتخاذ القرارات.
- مهارات ممتازة في التدقيق ومطابقة المعايير .
- مهارات ممتازة في وضع الاهداف و تصميم مؤشرات الاداء .
- مهارات ممتازة في وضع ومتابعة تنفيذ الاجراءات التصحيحية والوقائية .
- القدرات والمهارات الشخصية:
- قوة الشخصية.
- تحمل ضغط العمل.
- مهارات عالية في الاتصال وفن التفاوض.