loading

مكتب الشؤون الفنية

المسمى الوظيفي: مدير مكتب الشؤون الفنية

المكتب :  الشؤون الفنية

الرئيس المباشر:  مدير عام المعهد

الرئيس الاعلى: مدير عام المعهد


مسمى الوظائف التي يشرف عليها:

  • مساعد مدير مكتب الشؤون الفنية
  • رئيس وموظفي قسم الصيانة الفنية
  • رئيس وموظفي قسم المعامل والورش
  • رئيس وموظفي قسم التدريب والفصل الميداني
  • المدربين.

ملخص الوظيفة:

التخطيط والتنظيم والقيادة والرقابة على كافة أنشطة مكتب الشؤون الفنية   بأمثل الطرق وأقل التكاليف بكفاءة وفعالية وضمان تنفيذ اختصاصات المكتب المنصوص عليها في القرارات والقوانين ذات العلاقة .

مهام الوظيفة:

  1. التخطيط لتنفيذ جميع اختصاصات المكتب الواردة في اللوائح والقوانين ذات العلاقة .
  2. تنظيم سير العمل بالمكتب وتوزيع المهام على العاملين بالمكتب وفق الوصف الوظيفي المعتمد.
  3. مراقبة سير العمل بالمكتب والتأكد من تنفيذ كل مسئوليات وواجبات المكتب الواردة في اللوائح والقوانين ذات العلاقة.
  4. الاشراف على تنفيذ ادلة الاجراءات الخاصة بالمكتب ورفع الاقتراحات بخصوص ادلة الاجراءات وتطويرها .
  5. الإشراف على جميع المعامل والورش وإعداد التقارير الفنية عن الآلات والأجهزة والمعدات وتحديد احتياجاتها من الصيانة وقطع الغيار والمواد الخام والملابس ومستلزمات التدريب .
  6. الاشراف على وضمان التنسيق مع مكتب الشؤون العلمية ومكتب التسجيل والدراسة والامتحانات في وضع الجداول التدريبية للطلاب بداخل المعامل والورش
  7. متابعة احتياجات المعامل والورش بالتنسيق مع المكاتب المختصة وضمان توفيرها .
  8. الاشراف على تخطيط وتنفيذ انظمة السلامة المهنية من لوحات الإرشادية الوقائية ومعدات امن و سلامة داخل المعامل والورش ومرافق المعهد مع الشرح الوافي لقواعد السلامة المهنية
  9. الاشراف على تخطيط وضمان تنفيذ و أعمال الصيانة الدورية والطارئة للمعامل والورش والوسائل التعليمية
  10. الاشراف على وضمان تخزين وحفظ المعدات والاجهزة وقطع الغيار المتعلقة بالصيانة الفنية وصرفها وفق القرارات واللوائح والقوانين
  11. الإشراف على قاعات التدريب والدراسة وتزويدها بالوسائل التعليمية والتدريبية اللازمة .
  12. الاشراف على وضمان توفير الوسائل و المستلزمات التعليمية والتدريبية من الأجهزة والمعدات المساعدة في إنجاح العملية التعليمية والتدريبية ومتابعتها وصيانتها ورفع التقارير عنها
  13. الاشراف على تخطيط وضمان تنفيذ التدريب الميداني بالتنسيق مع مكتب الشؤون العلمية والاقسام العلمية
  14. الاشراف على تخطيط وضمان تنفيذ الزيارات الميدانية بالتنسيق مع مكتب الشؤون العلمية والاقسام العلمية
  15. الاشراف على وضمان التواصل مع الجهات المستهدفة لإتمام التدريب لديها ومتابعتها وتقييمها دوريا ورفع تقارير بذلك
  16. الاشراف على وضمان التنسيق مع جهة التدريب في عملية تقييم الطالب والتقارير المتعلقة بذلك
  17. الاشراف على و ضمان تهيئة جو مناسب للعملية التدريبية بالتنسيق مع جهة التدريب
  18. الاشراف على الفصل الميداني ومتابعة الطالب خلاله بالتنسيق مع مكتب الشؤون العلمية والاقسام العلمية
  19. تنظيم العلاقات بين المكتب وباقي التقسيمات التنظيمية وآليات التخاطب حسب الهرم الوظيفي.
  20. حل كافة المشاكل الإدارية للمكتب واتخاذ ما يلزم بشأنها ورفع تقارير عنها الي التقسيمات التنظيمية ذات العلاقة .
  21. متابعة وتقييم عمل العاملين بالمكتب وتحديد الاحتياجات التدريبية لهم وفق اللوائح والقوانين وادلة الاجراءات ذات العلاقة .
  22. رفع التقارير الدورية والسنوية لمدير عام المعهد.
  23. المشاركة في اجتماعات مجلس المعهد و اية اجتماعات او لجان يتطلب تواجده فيها.
  24. اية اعمال اخرى تسند له وتدخل ضمن طبيعة اختصاصه.

مسئوليات أخرى:

أي مهام أخرى توكل إليه من قبل مدير عام المعهد ضمن نطاق اختصاصه .

متطلبات إشغال الوظيفة:

  • المؤهلات العلمية:
    • الحد الأدنى للمؤهل دبلوم متوسط.
    • الحد الأعلى للمؤهل بكالوريوس.
    • التخصص المطلوب تخصص فني.
  •  الخبرات العملية:
    • خبرة لا تقل عن سنة في مواقع إدارية في مجال الشؤون الفنية  .
  •  القدرات والمهارات المهنية:
    • القدرة على وضع الخطط .
    • معرفة ممتازة بالقوانين المنظمة للتعليم العالي .
    • قدرات إدارية وقيادية وتنظيمية عالية.
    • القدرة على اتخاذ القرارات.
    • مهارات فنية جيدة متعلقة بالتخصصات الموجودة في المعهد .
    • القدرات والمهارات الشخصية:
    • قوة الشخصية.
    • تحمل ضغط العمل.
    • مهارات عالية في الاتصال وفن التفاوض.