المسمى الوظيفي: مدير مكتب المراجعة الداخلية.
المكتب : المراجعة الداخلية.
الرئيس المباشر: مدير عام المعهد.
الرئيس الاعلى: مدير عام المعهد.
مسمى الوظائف التي يشرف عليها:
- مساعد مدير مكتب المراجعة الداخلية
ملخص الوظيفة:
التخطيط والتنظيم والقيادة والرقابة على كافة أنشطة مكتب المراجعة الداخلية بأمثل الطرق وأقل التكاليف بكفاءة وفعالية وضمان تنفيذ اختصاصات المكتب المنصوص عليها في القرارات والقوانين ذات العلاقة .
مهام الوظيفة:
- التخطيط لتنفيذ جميع اختصاصات المكتب الواردة في اللوائح والقوانين ذات العلاقة .
- تنظيم سير العمل بالمكتب وتوزيع المهام على العاملين بالمكتب وفق الوصف الوظيفي المعتمد.
- مراقبة سير العمل بالمكتب والتأكد من تنفيذ كل مسئوليات وواجبات المكتب الواردة في اللوائح والقوانين ذات العلاقة.
- الاشراف على تنفيذ ادلة الاجراءات الخاصة بالمكتب ورفع الاقتراحات بخصوص ادلة الاجراءات وتطويرها .
- مراجعة اذونات الصرف والتأكد من استيفاءها المستندات والشروط اللازمة طبقا للوائح والقوانين ذات العلاقة.
- مراجعة العهد المالية والتأكد من استيفاءها المستندات والشروط اللازمة طبقا للوائح والقوانين ذات العلاقة وتسويتها قبل نهاية السنة المالية .
- مراجعة جميع المصروفات والايرادات والتأكد من استيفاءها المستندات والشروط اللازمة طبقا للوائح والقوانين ذات العلاقة .
- مراجعة اجراءات المخازن والتأكد من استيفاءها المستندات والشروط اللازمة طبقا للوائح والقوانين ذات العلاقة وذلك عن طريق الجرد الدوري و المفاجئ .
- القيام بالجرد الدوري والمفاجئ على الخزينة .
- الاشراف على العاملين بالمكتب واعتماد اجراءاتهم الادارية المختلفة من اجازات وطلبات ونماذج …. الخ .
- متابعة وتقييم عمل العاملين بالمكتب وتحديد الاحتياجات التدريبية لهم وفق اللوائح والقوانين وادلة الاجراءات ذات العلاقة .
- ترأس الاجتماعات الدورية والطارئة في المكتب.
- تنظيم العلاقات بين المكتب وباقي التقسيمات التنظيمية وآليات التخاطب حسب الهرم الوظيفي.
- حل كافة المشاكل الإدارية للمكتب واتخاذ ما يلزم بشأنها ورفع تقارير عنها الي التقسيمات التنظيمية ذات العلاقة .
- رفع التقارير الدورية والسنوية لمدير عام المعهد.
- المشاركة في اجتماعات مجلس المعهد و اية اجتماعات او لجان يتطلب تواجده فيها.
- اية اعمال اخرى تسند له وتدخل ضمن طبيعة اختصاصه.
مسئوليات أخرى:
- أي مهام أخرى توكل إليه من قبل مدير عام المعهد ضمن نطاق اختصاصه .
متطلبات إشغال الوظيفة:
- المؤهلات العلمية:
- الحد الأدنى للمؤهل دبلوم متوسط
- الحد الأعلى للمؤهل بكالوريوس او ليسانس
- التخصص المطلوب محاسبة أو اية تخصص في العلوم المالية والمراجعة والتدقيق
- الخبرات العملية:
- خبرة لا تقل عن 2 سنوات في مواقع إدارية في مجال الشؤون المالية والرقابة والمراجعة المالية .
- القدرات والمهارات المهنية:
- MS Excel 2010
- القدرة على وضع الخطط .
- مهارات عالية في مجال الرقابة المالية والمحاسبة والتدقيق
- قدرات إدارية وقيادية وتنظيمية عالية.
- القدرة على اتخاذ القرارات.
- القدرة على التدقيق المالي والمراجعة المحاسبية
- معرفة جيدة ببرنامج الجداول الالكترونية .
- القدرات والمهارات الشخصية:
- قدرات ومهارات قيادية عالية.
- قدرات عالية في تتبع الدورات المستندية
- القدرة على تشخيص الاخطاء المالية والمحاسبية بدقة
- قوة الشخصية.
- تحمل ضغط العمل.
- مهارات عالية في الاتصال وفن التفاوض.
- الدقة وقوة الملاحظة .