loading

مكتب الجودة والتخطيط

المسمى الوظيفي: مدير مكتب  الجودة والتخطيط

المكتب :     الجودة والتخطيط

الرئيس المباشر:  مدير عام المعهد

الرئيس الاعلى:     مدير عام المعهد

مسمى الوظائف التي يشرف عليها:

موظفي مكتب الجودة والتخطيط .

ملخص الوظيفة:

التخطيط والتنظيم والقيادة والرقابة على كافة أنشطة مكتب الجودة والتخطيط   بأمثل الطرق وأقل التكاليف بكفاءة وفعالية وضمان تنفيذ اختصاصات المكتب المنصوص عليها في القرارات والقوانين ذات العلاقة .

مهام الوظيفة:

  1. التخطيط لتنفيذ جميع اختصاصات المكتب الواردة في اللوائح والقوانين ذات العلاقة .
  2. تنظيم سير العمل بالمكتب وتوزيع المهام على العاملين بالمكتب وفق الوصف الوظيفي المعتمد.
  3. مراقبة سير العمل بالمكتب والتأكد من تنفيذ كل مسئوليات وواجبات المكتب الواردة في اللوائح والقوانين ذات العلاقة.
  4. الاشراف على تنفيذ ادلة الاجراءات الخاصة بالمكتب ورفع الاقتراحات بخصوص ادلة الاجراءات وتطويرها .
  5. الاشراف على وضمان تخطيط وتنفيذ الية وضع الخطط الدورية للمعهد والتقسيمات التنظيمية داخله .
  6. الاشراف على وضمان وضع وتصميم مؤشرات الاداء ومتابعتها ورفع التقارير الدورية عنها .
  7. الاشراف على وضمان تخطيط وتنفيذ الية وضع الاهداف الدورية للمعهد والتقسيمات التنظيمية داخله .
  8. الاشراف على وضمان مراجعة الخطط العامة والفرعية لتحقيق اهداف المعهد والتقسيمات التنظيمية داخله ومتابعة تنفيذ الخطط ورفع التقارير الدورية عنها .
  9. الاشراف على وضمان وضع الخطط والسياسات لتطبيق معايير الجودة المحلية والدولية.
  10. الاشراف على وضمان مراجعة الاجراءات المالية والادارية والفنية والعلمية وضمان مطابقتها لمعايير الجودة واللوائح والقوانين ذات العلاقة وابداء توصيات ملزمة بالخصوص.
  11. الاشراف على وضمان تطبيق ادلة الاجراءات المعتمدة ورفع التقارير عن ذلك واقتراح تطويرها .
  12. الاشراف على وضمان تخطيط وتنفيذ التدقيق الداخلي الدوري ورفع التقارير عن ذلك ووضع الاجراءات التصحيحية والوقائية للمخالفات المرصودة ومتابعة تنفيذها
  13. تنظيم العلاقات بين المكتب وباقي التقسيمات التنظيمية وآليات التخاطب حسب الهرم الوظيفي.
  14. حل كافة المشاكل الإدارية للمكتب واتخاذ ما يلزم بشأنها ورفع تقارير عنها الي التقسيمات التنظيمية ذات العلاقة .
  15. متابعة وتقييم عمل العاملين بالمكتب وتحديد الاحتياجات التدريبية لهم وفق اللوائح والقوانين وادلة الاجراءات ذات العلاقة .
  16. رفع التقارير الدورية والسنوية لمدير عام المعهد.
  17. المشاركة في اجتماعات مجلس المعهد و اية اجتماعات او لجان يتطلب تواجده فيها.
  18. اية اعمال اخرى تسند له وتدخل ضمن طبيعة اختصاصه.

مسئوليات أخرى:

  1. أي مهام أخرى توكل إليه من قبل مدير عام المعهد ضمن نطاق اختصاصه .

متطلبات إشغال الوظيفة:

  • المؤهلات العلمية:
    • الحد الأدنى للمؤهل دبلوم عالي
    • الحد الأعلى للمؤهل بكالوريوس او ليسانس
    • التخصص المطلوب ادارة اعمال أو اي تخصص اخر
  • الخبرات العملية:
    • خبرة لا تقل عن سنة في مواقع إدارية في مجال الجودة والتخطيط .
  • القدرات والمهارات المهنية:
    • القدرة على وضع الخطط .
    • معرفة ممتازة بالقوانين واللوائح ومعايير الجودة المحلية و الدولية .
    • قدرات إدارية وقيادية وتنظيمية عالية.
    • القدرة على اتخاذ القرارات.
    • مهارات ممتازة في التدقيق ومطابقة المعايير .
    • مهارات ممتازة في وضع الاهداف و تصميم مؤشرات الاداء .
    • مهارات ممتازة في وضع ومتابعة تنفيذ الاجراءات التصحيحية والوقائية .
  • القدرات والمهارات الشخصية:
    • قوة الشخصية.
    • تحمل ضغط العمل.
    • مهارات عالية في الاتصال وفن التفاوض.