loading

مكتب المراجعة الداخلية

المسمى الوظيفي: مدير مكتب المراجعة الداخلية.

المكتب :  المراجعة الداخلية.

الرئيس المباشر:  مدير عام المعهد.

الرئيس الاعلى:  مدير عام المعهد.


مسمى الوظائف التي يشرف عليها:

  • مساعد مدير مكتب المراجعة الداخلية

ملخص الوظيفة:

التخطيط والتنظيم والقيادة والرقابة على كافة أنشطة مكتب المراجعة الداخلية بأمثل الطرق وأقل التكاليف بكفاءة وفعالية وضمان تنفيذ اختصاصات المكتب المنصوص عليها في القرارات والقوانين ذات العلاقة .


مهام الوظيفة:

  1. التخطيط لتنفيذ جميع اختصاصات المكتب الواردة في اللوائح والقوانين ذات العلاقة .
  2. تنظيم سير العمل بالمكتب وتوزيع المهام على العاملين بالمكتب وفق الوصف الوظيفي المعتمد.
  3. مراقبة سير العمل بالمكتب والتأكد من تنفيذ كل مسئوليات وواجبات المكتب الواردة في اللوائح والقوانين ذات العلاقة.
  4. الاشراف على تنفيذ ادلة الاجراءات الخاصة بالمكتب ورفع الاقتراحات بخصوص ادلة الاجراءات وتطويرها .
  5. مراجعة اذونات الصرف والتأكد من استيفاءها المستندات والشروط اللازمة طبقا للوائح والقوانين ذات العلاقة.
  6. مراجعة العهد المالية والتأكد من استيفاءها المستندات والشروط اللازمة طبقا للوائح والقوانين ذات العلاقة وتسويتها قبل نهاية السنة المالية .
  7. مراجعة جميع المصروفات والايرادات والتأكد من استيفاءها المستندات والشروط اللازمة طبقا للوائح والقوانين ذات العلاقة .
  8. مراجعة اجراءات المخازن والتأكد من استيفاءها المستندات والشروط اللازمة طبقا للوائح والقوانين ذات العلاقة وذلك عن طريق الجرد الدوري و المفاجئ .
  9. القيام بالجرد الدوري والمفاجئ على الخزينة .
  10. الاشراف على العاملين بالمكتب واعتماد اجراءاتهم الادارية المختلفة من اجازات وطلبات ونماذج …. الخ .
  11. متابعة وتقييم عمل العاملين بالمكتب وتحديد الاحتياجات التدريبية لهم وفق اللوائح والقوانين وادلة الاجراءات ذات العلاقة .
  12. ترأس الاجتماعات الدورية والطارئة في المكتب.
  13. تنظيم العلاقات بين المكتب وباقي التقسيمات التنظيمية وآليات التخاطب حسب الهرم الوظيفي.
  14. حل كافة المشاكل الإدارية للمكتب واتخاذ ما يلزم بشأنها ورفع تقارير عنها الي التقسيمات التنظيمية ذات العلاقة .
  15. رفع التقارير الدورية والسنوية لمدير عام المعهد.
  16.  المشاركة في اجتماعات مجلس المعهد و اية اجتماعات او لجان يتطلب تواجده فيها.
  17. اية اعمال اخرى تسند له وتدخل ضمن طبيعة اختصاصه.

مسئوليات أخرى:

  1. أي مهام أخرى توكل إليه من قبل مدير عام المعهد ضمن نطاق اختصاصه .

متطلبات إشغال الوظيفة:

  • المؤهلات العلمية:
    • الحد الأدنى للمؤهل دبلوم متوسط
    • الحد الأعلى للمؤهل بكالوريوس او ليسانس
    • التخصص المطلوب محاسبة أو اية تخصص في العلوم المالية والمراجعة والتدقيق
  • الخبرات العملية:
    • خبرة لا تقل عن 2 سنوات في مواقع إدارية في مجال الشؤون المالية والرقابة والمراجعة المالية .
  • القدرات والمهارات المهنية:
    • MS Excel 2010
    • القدرة على وضع الخطط .
    • مهارات عالية في مجال الرقابة المالية والمحاسبة والتدقيق
    • قدرات إدارية وقيادية وتنظيمية عالية.
    • القدرة على اتخاذ القرارات.
    • القدرة على التدقيق المالي والمراجعة المحاسبية
    • معرفة جيدة ببرنامج الجداول الالكترونية .
  • القدرات والمهارات الشخصية:
    • قدرات ومهارات قيادية عالية.
    • قدرات عالية في تتبع الدورات المستندية
    • القدرة على تشخيص الاخطاء المالية والمحاسبية بدقة
    • قوة الشخصية.
    • تحمل ضغط العمل.
    • مهارات عالية في الاتصال وفن التفاوض.
    • الدقة وقوة الملاحظة .