loading

مكتب شؤون إدارة المعهد

المسمى الوظيفي: مدير مكتب شؤون ادارة المعهد

المكتب : شؤون ادارة المعهد

الرئيس المباشر: مدير عام المعهد

الرئيس الاعلى: مدير عام المعهد

مسمى الوظائف التي يشرف عليها:

  • مساعد مدير مكتب شؤون ادارة المعهد
  • سكرتير مدير عام المعهد

ملخص الوظيفة:

  • التخطيط والتنظيم والقيادة والرقابة على كافة أنشطة مكتب شؤون ادارة المعهد بأمثل الطرق وأقل التكاليف بكفاءة وفعالية وضمان تنفيذ اختصاصات المكتب المنصوص عليها في القرارات والقوانين ذات العلاقة .

مهام الوظيفة:

  1. التخطيط لتنفيذ جميع اختصاصات المكتب الواردة في اللوائح والقوانين ذات العلاقة .
  2. تنظيم سير العمل بالمكتب وتوزيع المهام على العاملين بالمكتب وفق الوصف الوظيفي المعتمد.
  3. مراقبة سير العمل بالمكتب والتأكد من تنفيذ كل مسئوليات وواجبات المكتب الواردة في اللوائح والقوانين ذات العلاقة.
  4. الاشراف على تنفيذ ادلة الاجراءات الخاصة بالمكتب ورفع الاقتراحات بخصوص ادلة الاجراءات وتطويرها .
  5. حضور الاجتماعات التي يرأسها مدير عام المعهد ومباشرة مهمة المقرر لتلك الاجتماعات في حالة عدم وجود مقرر لها .
  6. مراجعة والاشراف على الخطة اليومية والشهرية لنشاطات مدير عام المعهد من اجتماعات ولقاءات وغيرها ومناقشتها مع مدير عام المعهد .
  7. مراجعة البريد الوارد لمدير عام المعهد وعرضه على مدير عام المعهد .
  8. الاشراف على ومتابعة ما يصدر عن مدير عام المعهد من قرارات تعليمات واجراءات واحالات والتأكد من اتخاذ الاجراءات التنفيذية لها .
  9. الاشراف على الية اصدار قرارات ومخاطبات مدير عام المعهد من صياغتها الي اعدادها الي طباعتها بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية ذات العلاقة .
  10. الاشراف على ومتابعة التقارير الدورية والطارئة المطلوبة من التقسيمات التنظيمية المختلفة بالمعهد واستلامها وتصنيفها وعرضها على مدير عام المعهد .
  11. الاشراف على العاملين بالمكتب واعتماد اجراءاتهم الادارية المختلفة من اجازات وطلبات ونماذج …. الخ .
  12. متابعة وتقييم عمل العاملين بالمكتب وتحديد الاحتياجات التدريبية لهم وفق اللوائح والقوانين وادلة الاجراءات ذات العلاقة .
  13. ترأس الاجتماعات الدورية والطارئة في المكتب.
  14. تنظيم العلاقات بين المكتب وباقي التقسيمات التنظيمية وآليات التخاطب حسب الهرم الوظيفي.
  15. حل كافة المشاكل الإدارية للمكتب واتخاذ ما يلزم بشانها ورفع تقارير عنها الي التقسيمات التنظيمية ذات العلاقة .
  16. رفع التقارير الدورية والسنوية لمدير عام المعهد.
  17. . المشاركة في اجتماعات مجلس المعهد و اية اجتماعات او لجان يتطلب تواجده فيها.
  18. اية اعمال اخرى تسند له وتدخل ضمن طبيعة اختصاصه.

مسئوليات أخرى:

  1. أي مهام أخرى توكل إليه من قبل مدير عام المعهد ضمن نطاق اختصاصه .

متطلبات إشغال الوظيفة:

  • المؤهلات العلمية:
    • الحد الأدنى للمؤهل دبلوم متوسط
    • الحد الأعلى للمؤهل بكالوريوس او ليسانس
    • التخصص المطلوب ادارة  أو اية تخصص اخر
  • الخبرات العملية:
    • خبرة لا تقل عن سنتين في مواقع إدارية .
  • القدرات والمهارات المهنية:
    • القدرة على وضع الخطط .
    • مهارات عالية في مجال الادارة والتنظيم والتخطيط والقيادة
    • قدرات إدارية وقيادية وتنظيمية عالية.
    • القدرة على اتخاذ القرارات.
  • القدرات والمهارات الشخصية:
    • قدرات عالية في التعامل مع الاخرين
    • القدرة على كتم الاسرار والاحتفاظ بها
    • قوة الشخصية.
    • تحمل ضغط العمل.
    • مهارات عالية في الاتصال وفن التفاوض.